افضل معالم السياحة في القصيم

السياحة في القصيم من أهم وأجمل الاشياء الذي يعشقها العديد من الأفراد، وهذا لأنها من أهم وأفضل الحضر السياحية التي تقع بالسعودية، وهي تستهوي إليها كافه السائحين والزائرين الذين يأتون إليها من كافه أرجاء الكرة الارضية ماإذا الدول العربية والعالمية.
وهي بها العديد من الاثار المشهورة والمبهرة، وهذا لأنها متضمنة التراث الثقافي والتاريخي الكبير، وهي تحتوي رقم هائل من الاثار السياحية المشهورة والمبهرة والذي يتابعها ويزورها العديد من السائحين من جميع الأرجاء.

منتزه النبيل فيصل بن بندر القصيم

تحتسب هي من المنتزهات العامة والخاصة بالأمير فيصل ومن أكثر أهمية وأكثر الوجهات السياحية المبهرة والتي تمتاز بأنها صاحبة وجهه متميزة وحسن مدهش وبها العديد من الوسائل الخاصة للاستمتاع والترفيه اثناء حضور السائحين في واحدة من المتنزهات المبهرة والممتعة وكافه المتاحف صاحبة القيمة التاريخية المبهرة، وأيضاً به العديد من المراكز الرئيسية التي تختص الشراء المدهش وفريد وهي تدخر الحرية التامة في انتقاء أجمل المكونات الذي يعشقها كافه السائحين خيال الذين يأتون إليها من كافه الأرجاء.

منتزه القصيم

هو واحداً من أكثر وأهم الوجهات السياحية التي تقع في القصيم وأيضاً التي تمتاز بأنها صاحبة مسافات ضخمة وعليها المسطحات الخضراء التي،÷ وتقوم بتغطيتها في أجمل إطلالة مبهرة ويحدث إقامة فيها العديد من المناسبات المبهرة والفريدة وبشكل مخصص الفعاليات ماإذا العامة والأعياد، وهي بها مقر خاص للمشي ومقاطعة خاصة بألعاب الأولاد والكثير من الأكشاك وهي التي تدخر لكل العديد من المنتجات المهمة والاكلات السريعة و التسالي واخرى.

محمية جاردن تلنتس الطيور بالقصيم

هي تعتبـر إحدى أهم وأجمل الاثار السياحية التي تقع فيها العديد من الطيور الزينة المبهرة بالسعودية، وهي بها رقم هائل من الطيور خيال حوالي 500 طيراً و40 نوعاً وتحتسب من أهم وأكبر المنـاطق التي تعمل على استهوى السائحين إلى البلدة المبهرة، ويحدث التلذذ غالباً بالتجربة المبهرة والمميزة لأنها بها العديد من الطيور صاحبة الألوان الممتعة والمبهرة، وأيضاً بها العديد من الأشجار والمسافات الخضراء المبهرة والضخمة الذي يعشقها كافه الزوار على نحو متواصل ودوري.

قلعة جدعية التراثية في القصيم

إن قلعة جدعية التراثية من أهم وأجمل المنـاطق السياحية المبهرة التي تقع في القصيم ومساحتها الكلية تبلغ لحوالي 6250 متر مربع، وهي أيضاً بها رقم هائل من البنايات السياحية والمرافق والحجرات التراثية ومن أرفعها مقام بينها منزل الجدة والمتجر الشعبية والطابق السكنية التراثية، وجميع ذلك بجوار القلعة الرئيسية والذي يبلغ ذلك ارتفاعها إلى أكبر من 10 أمتار والجامع يحتسب واحداً من النسخ الخاصة بالمساجد التراثية والذي يعشقها ويزورها العديد من السائحين الذين يرغبون رؤيتها ومتابعتها في كل التوقيتات من الموسم.

منتزه الحاجب في القصيم

حقاً أنه يحتسب واحداً من أهم وأجمل وأكثر وأهم المنـاطق السياحية  في القصيم وهي تسقط في بلدة عنيزة وتحتسب من أكثر وأهم الحدائق التي تقع في القصيم على نحو سنة وذلك حين أن مساحتها تبلغ لحوالي 2 مليون متر مربع، وأيضاً تشتهر بقيام فيها العديد من المناسبات المبهرة والفريدة وبها الألعاب المبهرة والرائعة.
وتجسد على العديد من النشاطات الترفيهية والمرافق وهي شبيه المطاعم ومنـاطق الشراء وإستادات الأولاد واخرى من المكونات الأخرى الذي يعشقها كافه السائحين، ويأتون إليه من كافه الدول ماإذا العربية والأوروبية لأنه من المنـاطق السياحية الفريدة والمبهرة والذي يعشقها الكثيرون ممن يعشقون زيارة ذلك المكان المدهش.

متحف منزل الحمدان التراثي بالقصيم

هو من أكبر المتاحف المبهرة والتي تسقط وسط كلاً من الحمدان وفي معركة منتصف حقل قديمة داخل ضفاف الجناح، وهو يحتسب واحداً من الاثار السياحية المهمة التي تقع في البلدة وتمتاز بأنها بها نسخة مدهش لكل البيوت الريفية التي تقع في البلدة، لذا فهو من المنـاطق السياحية المبهرة والمهمة التي تشهد زيارة رقم هائل من السائحين من كافه الأرجاء.
وهي تشتمل على العديد من المقتنيات والأدوات التراثية المبهرة والمهمة التي تحفظ التاريخ المخصص بالمنطقة وذلك المتحف ينقسم للكثير من الأقسام ومن أرفعها مقام فرع المجلس والقبة وقهوة الفلاليح وذلك بجوار الحجرات الخاصة بالعروس وإنهاء هائل وبه الكثير من الحجرات الفريدة والذي يعشقها كافه السائحين الذين يرغبون زيارة المكان على نحو متواصل في كل التوقيتات.

ترتيب شراء البكيرية مول بالقصيم

مما لاريب فيه أنه واحداً من أهم المراكز الخاصة بالتسوق والسياحة المبهرة بالقصيم، وهذا لأنها بها العديد من المنـاطق والوجوه الترفيهية المبهرة والمشوقة، ومن أهم تلك الأسواق التي يصبح لها الألقاب التجارية والماركات الدولية المشهورة، وأيضاً بها رقم هائل من المطاعم والمقاهي المبهرة والفريدة.
وذلك بجوار حضور فيها العديد من المنـاطق الخاصة بألعاب الأولاد، وتدخر لكل السائحين جولة سياحية تسويقية وترفيهية وهي التي ترضي كافه أشخاص العائلة فتراتهم العمرية المتباينة، وهو من المراكز الفريدة الذي يعشق زيارتها كافه السائحين مدار التوقيت لأنه من المراكز التسويقية صاحبة الانتشار الضخمة والواسعة في بلدة القصيم على نحو سنة.

أسواق آمال بالقصيم

هي من المتاجر المبهرة والفريدة الذي يعشقها كافه السائحين خيال ممن يرغبون الشراء والذهاب لإبتياع جميع ما يطلبون له غالباً، وبه الكثير من المواد الغذائية والعديد من المكونات الأخرى بأسعار مبهرة وذلك ما يتحرى عنه كافه الأسعار الفريـدة والتي تصبح في متناول يد من يقومون إليه للتسوق وتسوق جميع ما يطلبون.
وهو به الكثير من المراكز الخاصة بالتسوق المشهورة والعالمية الذي يعشقها ويستكشف عنها كافه السائحين والزوار، لذا فهو يصنف بأنه من أهم وأجمل المتاجر التي تقع في القصيم لأنه من المكونات المهمة والرئيسية الذي لا يستطيع الكثير من الأفراد العيش من اخرى لذا فهو من المتاجر الفريدة والمبهرة.

Comments